كتب عادل احمد
عقد مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية اجتماعه الدوري رقم (32) بمقر الجهاز الرئيسي، برئاسة الدكتور صلاح مصيلحي رئيس مجلس الإدارة، وبمشاركة ممثلي عدد من الوزارات والهيئات والقطاعات الحيوية بالدولة، للاطلاع على جدول الأعمال وإقرار عدد من القرارات الاستراتيجية الهادفة لتطوير القطاع.
استهل رئيس مجلس الإدارة الجلسة بتقديم التهنئة للأعضاء والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1448 هـ، معربًا عن تقديره البالغ للجهود الدؤوبة التي بُذلت خلال الفترة الماضية، والتي انعكست إيجابًا على تعزيز مكانة الجهاز ودعم قطاع الثروة السمكية في مصر.
وأكد مصيلحي، إن مجلس الإدارة يمثل الركيزة الأساسية في اتخاذ القرارات الاستراتيجية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وحسن إدارة موارد الدولة المائية، لافتا إلى أن جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يضع على رأس أولوياته خلال المرحلة المقبلة رفع كفاءة الأداء المؤسسي وفقًا لأعلى معايير الحوكمة، لا سيما في تنظيم واستغلال المناطق والمزارع السمكية، وتطوير منظومة الاستزراع السمكي بالكامل.
وأضاف، أن الجهاز يولي أهمية قصوى لملف دعم الصيادين، باعتبارهم عصب هذا القطاع، وذلك من خلال تكثيف برامج التدريب والتأهيل ورفع كفاءتهم الفنية، بما يضمن تحسين مستواهم المعيشي وزيادة الإنتاجية لتلبية متطلبات الأمن الغذائي القومي.
وشهد الاجتماع مناقشة مستفيضة لعدد من الملفات الحيوية والمطروحة على أجندة الأعمال، فيما يتعلق بتعزيز الاستثمار في قطاع الأسماك، ودعم مسار التطوير المؤسسي، وتفعيل آليات المتابعة والتقييم لضمان حماية وتنمية البحيرات المصرية.
وحضر الاجتماع ممثلين عن الوزارات و كبرى الهيئات والمؤسسات المعنية بالشأن المائي، والاستثماري، والبيئي في مصر.










