المرور على ٤٠ منشأة طبية “خاصة” وإستصدار قرارات بالغلق لعدد ٥ منشآت
كتبت سمر جابر
في إطار خطة وزارة الصحة وتوجيهات اللواء أ.ح نبيل السيد حسب الله محافظ الإسماعيلية، بالمرور المكثف وإحكام الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية “الخاصة” بالمحافظة، وضبط المخالف منها، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.
قامت لجنة من إدارة العلاج الحر التابعة لمديرية الصحة بالإسماعيلية، بالمرور على عدد ٤٠ منشأة طبية خاصة تنوعت بين عيادات باطنة ،نسا وتوليد ،أسنان ومراكز علاج طبيعى وتخصصات اخرى.
وصرحت الدكتورة ريم مصطفى – وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن الحملة أسفرت عن إستصدار قرارات غلق لعدد ٥ منشآت مخالفة وتنفيذ قرار الغلق رقم ١٠٢ لسنه ٢٠٢٥ لمصحات الادمان وإنذار ١٠ منشأة أخرى لتلافى السلبيات، وتضمنت المخالفات عدم وجود ترخيص مكاني، فضلًا عن وجود مخالفات لإشتراطات العلاج الحر ومعايير مكافحة العدوى والجودة بغرف الكشف وعدم التخلص الآمن من النفايات الطبيه الخطره .
كانت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالإسماعيلية ، قامت بتشكيل لجنة برئاسة دكتورة هبة طه للمرور على المنشآت الطبية الغير حكومية.










