افتتحت المرحلة الثانية من خط مونوريل شرق النيل أمام الركاب والممتدة من محطة إستاد القاهرة بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الجديدة، على أن يبدأ تشغيل القطارات من الساعة 6 صباحا وحتى 9 مساء، وفق ما أوردته قناة إكسترا نيوز ، في تأكيد لبيان سابق صادر عن وزارة النقل. وتضيف المرحلة الجديدة جزءا حيويا للمسار يربط بين محطتي إستاد القاهرة والمشير طنطاوي، ليمتد الخط بالكامل من قلب مدينة نصر وصولا إلى العاصمة الجديدة.
أهمية الخطوة:
يتكامل خط المونوريل الآن مع شبكة النقل الجماعي الكبرى في القاهرة؛ إذ يتقاطع مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة إستاد القاهرة، ومع الأتوبيس الترددي السريع في محطة المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، والقطار الكهربائي الخفيف في محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية. ويمنح هذا الربط المتكامل مشروع المونوريل جدوى اقتصادية أقوى للركاب مقارنة بالمرحلة الأولى، والتي كانت تبدأ من محطة المشير طنطاوي وكان يصعب الوصول إليها دون استخدام سيارة. وكنا في إنتربرايز قد خضنا رحلةبالمونوريلفي مايو الماضي، عندما كان المسار يمتد من المشير طنطاوي إلى مدينة العدالة، واستغرقت الرحلة حينها أقل من ساعة بقليل من البداية للنهاية.










