كتبت: سامية الفقى
ناصر عبدالحفيظ يحط الرحال برجال من المريخ ونساء من الزهرة علي مسرح صاحبة الجلالة
حققت نجاحات العرض الغنائي الكوميدي الإستعراضي ” متجوزين واللا …؟ العديد من ردود الأفعال المحلية والعربية خاصة بعد إنطلاقتها الشهر الماضي علي مسرح صاحبة الجلالة تمهيدا لجولتها المحلية والعربية.
وتأتي العروض القادمة برعاية الكاتب الصحفي الكبير خالد البلشي نقيب الصحفيين تزامنا مع الاحتفالات بمرور ٨٢ عام علي تأسيس نقابة الصحفيين . حيث يستقبل أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين وأسرهم” مجانا ” رائعة مسرحية ” متجوزين واللا …؟ للكاتب والمخرج ناصرعبدالحفيظ في تمام الثامنة والنصف مساء الأربعاءالمقبل بعد الغد ولمدة أربع أيام .
وقد حرص الكاتب الصحفي الكبير جمال عبدالرحيم السكرتير العام لنقابة الصحفيين والكاتب الصحفي الكبير محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية والفنية ورئيس لجنة الشعب علي ظهور العمل ونجومه بالشكل اللائق بما تطمح إليه نقابة الصحفيين لإستعادة الروح إلي قلعة الصحافة بشارع عبدالخالق ثروت .
حيث تشهد نقابة الصحفيين يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الأول والثاني لشهر أبريل الجاري إستقبال جماهير وعشاق المسرح في تمام الساعه الثامنة مساء علي مسرح صاحبة الجلالة.
كما وجه الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ شكره إلي كافة أعضاء مجلس النقابة والعاملين بها ووجه شكره إلي السادة مسؤلي الأمن وموظفي العلاقات العامة التي يديرها الزميل إبراهيم نبيل ويعمل خلالها الزملاء خالد ياسر و محمد عبدالحميد و هشام عاطف وعمر محمد .
علي جانب آخر تسببت نجاحات رائعة العرض المسرحي الكوميدي الغنائي الإستعراضي متجوزين واللا … ؟ في حاله من الجدل داخل الاوساط الفنية والثقافية بعد الرصيد الهائل من الأخبار والتقارير والحوارات والتحقيقات الصحفيه والمقالات النقدية التي وصفت العرض بالمختلف الثري والمدهش ووضعته في مقدمه الأعمال المسرحية الجديدة التي تقدم رساله هادفه تساند الدول والحكومة العربية في مواجهة قضية التفكك الأسري .
كما رصدت العديد من الكتابات آراء الجماهير عبر وسائل التواصل التي عبرت عن بالغ إعجابها وتقديرهل لما قدمته فرقة المسرح المصري بقيادة مؤسسها الفنان والكاتب الصحفي ناصر عبدالحفيظ .
وأشارت العديد من المقالات قدرة العرض علي إستعادة روح مسرح القطاع الخاص المفقوده وجماهيره الذواقه وأعتبرت الأقلام النقديه أن العمل يعد نقله جديده ونقطه فارقة ومحطة هامه من محطات وتاريخ المسرح المصري خاصة في تكنيك أدوات العمل الجديد .
وفي عدد من الإحصاءات التي تتابع الأصداء الخاصة بالأعمال المسرحية علي جوجل تصدرت رائعة مسرحية ” متجوزين واللا …؟ قائمة الأعمال المحلية والعربية وتصدر أبطال العمل القائمة الاولي في عمليات البحث .
يذكر أنه منذ إنطلاق العمل علي مسرح صاحبة الجلالة نقابة الصحفيين لم تتوقف الأقلام النقدية والكتابات الصحفية عن المتابعة بشغف للكشف عن أسباب نجاحات العمل التي وصفت ببساطة السهل الممتنع .
و جعلت الاراء تختلف حول تقنيات العرض الغنائي الكوميدي الاستعراضي . حتي أن محاولات وضعه تحت مشرحة نقدية لمنهج من المناهج المسرحية جاءت في صالح ثراء ودهشة نجاحات العمل الذي وصف بالمختلف والمتميز والحداثي .
وادي تنوع ردود الأفعال إلي وضع العمل في مقدمة الاعمال المسرحية لعام ٢٠٢٣ ووضعة تحت دائرة الضؤ خاصة وأنه يتناول قضية ” التفكك الأسري ” بأسلوب وصفته الكتابات بالرائع والمبهر والبديع .
ورغم قتامة القضية المتناوله فإن العمل إستطاع أن يقدم جرعة من الطاقة الإيجابية والبهجة والتفاؤل في إطار الكوميديا الغنائية الإستعراضيه التي أستخدمت لتقليب تربة فكر ومشاعر ووجدان الجمهور المتلقي .
ذكرت الكتابات أن هناك رغبة من صانع العمل في الحفاظ علي تماسك الأسرة وعدم الانحراف إلي حافة الطلاق والانفصال ودق ناقوس الخطر حول مصير المستقبل في مصر وعالمنا العربي اذا إستمرت نسب زيادة ” الطلاق ” والتفكك الأسري .
علي جانب آخر كشف المخرج الفنان والكاتب ناصرعبدالحفيظ عن تقديمه لعدد من الوجوه الجديدة في العمل قائلا : وجود وجه جديد يضيف نكهة خاصة للتجربة مشيرا إلي أنها التجربة الثالثه لدق ناقوس الخطر تجاه مشكلة التفكك الاسري التي أصبحت تؤرق المجتمع المصري والعربي أخرها رائعة مسرحية ” وجوه ” التي قدمت أكثر من ألف ليلة عرض علي كبري خشبات المسرح المصري ومعظم خشبات العواصم العربية وحصدت العديد من الجوائز والتكريمات في مختلف المحافل والمهرجانات
يشارك بطولة العرض مخرج العمل ، ناصرعبدالحفيظ الفنان القدير النجم محمد نصار ، رشا مرجان ، عمرو أصلان ، هبة عبداللطيف ، أحمد رحومه ، مروة فرحات ، أحمد حداد ، مني مصطفي ، مشاعل
ابراهيم إربا ، أمال محمود ، رجب محمد ، عفاف عبد الوهاب ، ياسمين الجندي ، صافيناز جمال ، جني ناصر
مساعد إخراج : هبة رجب ، اميرة رجب ، مخرج منفذ ، الكاتبة الصحفية أسماء عفيفي الرئيس التنفيذي ل بوابة الأخبار العربية .