يبدو أن جمع الفنان لعدة مناصب إدارية صار عرفا سائدا ،وليجمع كل مايريد من المناصب حسب صلاته واتصالاته، كأنه الوحيد وعمود الخيمة وحامي حمى الفن ،لتبدو الصورة أن هناك عقما في الكفاءات ، غير عائبين باللوائح والقوانين المطاطة،والتي يبدو تفصيلها حسب المقاسات ،ولااعتبار لسن الإحالة للمعاش، وهل من الممكن يتعمل تسنين ،والورق ورقنا والدفاتر دفاترنا ، ويتم التجديد ليتولى ذوو الحظوة من ٣ إلى ٤ مناصب ،وعلى المعترضين خبط دماغهم في الحيط ،ليعلن الفرد منهم أنا الفن والفن أنا .
وآخر مانشر على طريقة صدق أولا تصدق من تلك الوقائع في إمبراطورية تكويشو ياما التجديد للأستاذة الدكتورة سمر سعيد أستاذة الرقص الشعبي كقائم بأعمال عميد العالي للفنون الشعبية للعام التالى على التوالي على الرغم من شغلها لمنصب وكيل المعهد ، والسؤال الذي يطرح نفسه وننتظر إجابته من الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة لماذا يتم جمع المنصبين فى شخص واحد ؟!!!!!وتاجيل عمل المسابقة للعام التالى على التوالي؟!!!! لتعيين عميد للمعهد على الرغم من وجود خمسة اساتذة(في عين العدو) من ذوى الكفاءة والصلاحية لشغل منصب العميد وهم أ.د. ولاء محمد رئيس قسم مناهج الفولكلور وتقنيات الحفظ ،وأ.د. نيفين خليل رئيس قسم الثقافة المادية ، وأ.د. محمد شاكر رئيس قسم الأداء، وأ.د إيمان مهران الاستاذ بقسم الثقافة المادية، وأ.د. عبد الحكيم خليل رئيس قسم العادات.
ياسيادة الوزير أجبنا من فضلك هل جمع المنصبين في شخص أ.د. سمر سعيد (الوكالة والعمادة) يعد في صالح العملية التعليمية مع العلم ان القانون واللوائح والأعراف الأكاديمية قد بينت الفرق بين اختصاصات كل من الوكيل .
لابد من تداول المناصب حتى لاتنعدم روح الانتماء لمكان العمل ،وليبدع كل أملا في تحسين وضعه وإلا فقد العاملون حماستهم .