كتب عادل ابراهيم
شهدت محافظة قنا صباح اليوم انطلاق فعاليات دورة صقل وترقي حكام قطاع جنوب الصعيد للكاراتيه، والتي تأتي في إطار حرص الاتحاد المصري للكاراتيه على رفع كفاءة الحكام والارتقاء بمستواهم الفني، ومواكبة أحدث المستجدات في قانون التحكيم الدولي، استعدادًا للمشاركة في إدارة منافسات موسم 2025/2026.
تقام الدورة تحت رعاية الأستاذ محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي، وبإشراف ومتابعة الأستاذ أمين الزعبلاوي عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على اللجنة العليا للحكام، وباستضافة منطقة قنا للكاراتيه برئاسة الكابتن رجب حسن عبد اللاه.
ويشارك في الدورة 66 حكمًا من محافظات أسيوط، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، الأقصر، وأسوان، إضافةً إلى عدد من الحكام من مناطق أخرى، ممن تخلفوا عن دورات سابقة. وتستمر فعالياتها على مدار ثلاثة أيام، من 14 حتى 16 أغسطس الجاري.
يحاضر في الدورة كلٌّ من الأستاذ الدكتور عماد السرسى رئيس اللجنة العليا للحكام، والكابتن طارق رجائي سكرتير اللجنة العليا للحكام بالاتحاد، حيث يقدمون محاضرات نظرية وتطبيقات عملية تهدف إلى تعزيز خبرات الحكام وتطوير مهاراتهم بما يتماشى مع المعايير الدولية.
وتعكس هذه الدورة التزام الاتحاد المصري للكاراتيه بدعم كوادر التحكيم في جميع المحافظات، وإتاحة الفرص لهم للتأهيل المستمر، بما يسهم في ضمان إدارة البطولات المحلية والدولية بكفاءة واحترافية عالية.










