من أرض الفيروز رئيس الاستعلامات ومحافظ شمال سيناء يحتفلان بذكرى ثورة 30 يونيو
رئيس الهيئة يتفقد الإدارات الإعلامية بالعريش وبئر العبد والإسماعيلية
كتب عادل البكل
نظمت الهيئة العامة للاستعلامات ومحافظة شمال سيناء اليوم الثلاثاء احتفالية بعنوان (ثورة شعب أراد الحياة حفاظًا على الوطن)، حيث يأتي الاحتفال تزامنًا مع الذكرى الثالثة عشر لثورة 30 يونيو المجيدة بحضور السفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات واللواء أ ح دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ومواطنين من مختلف شرائح المجتمع بالمحافظة، أعقب ذلك تكريم عدد من مصابي العمليات الإرهابية الذين أصيبوا خلال حرب مصر ضد الأرهاب بشمال سيناء، تقديرًا لما قدموه من تضحيات وطنية.
حيث أكد السفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات خلال الاحتفالية، أن ثورة 30 يونيو الخالدة ستظل واحدة من أهم المحطات الفارقة في تاريخ مصر الحديث حين عبر الشعب المصري بإرادة حرة ووعي عميق عن تمسكه بدولته وهويته الحضارية.
وأشار رئيس الاستعلامات أن السنوات الماضية أثبتت أن الرهان على وعي الشعب المصري هو دائمًا الرهان الرابح، وأن المصريين على قدر المسؤولية خلال اللحظات الفاصلة من تاريخ وطنهم، لتُعد ثورة 30 يونيو نموذجًا فريدًا لهذا الوعي الذي حافظ على الوطن ومهد الطريق نحو الجمهورية الجديدة التي تقوم على التنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية وتمكين الشباب والمرأة، والترسيخ لقيم المواطنة وسيادة القانون لتبقى مصر وطنًا لجميع المصرين.
وأشاد السفير علاء يوسف بما تحقق من انجازات على أرض سيناء، الغالية على قلوب كافة المصريين، خاصًة شبكات الأنفاق التي تم تنفيذها لتربط الوادي بسيناء وتسهل انتقال الأفراد والبضائع، وكذلك شبكة الطرق الحديثة والمحاور التي تمت مؤخرًا، إضافة للتنمية العمرانية والزراعية والصناعية بالمحافظة.
ومن جانبه أوضح اللواء أ ح دكتور خالد مجاور أن ثورة 30 يونيو كانت نقطة تحول فارقة في تاريخ الدولة المصرية، حيث عبر الشعب المصري عن إرادته الوطنية للحفاظ على مقدرات الوطن، والبدء في مرحلة البناء والتنمية.
وفي كلمته أشار اللواء أ ح دكتور تامر شمس الدين رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، أن ثورة 30 يونيو حافظت على وحدة نسيج الدولة المصرية، ومهدت الطريق لاستقرار المجتمع في شتى المجالات، وأن مصر استعادت دورها الريادي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية مما أسهم في تحقيق العديد من مشروعات التنمية المستدامة غير المسبوقة في تاريخ مصر.
وعلى جانب أخر قام سيادة السفير علاء يوسف بجولة تفقدية بإدارات العريش وبئر العبد والإسماعيلية تابع سيادته خلالها سير العمل وانتظامه وما يواجه العاملين من معوقات والتوجيه بتذليلها










