كتب ـ ياسر السنجهاوى
أعلنت وزارة الصحة والسكان توقيع اتفاقيتين بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي وعدد من الشركات الفرنسية لدعم وتنمية القطاع الصحي المصري بمنحة قيمتها 300 مليون يورو
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن أحد الاتفاقيتين تستهدف دعم مشروع التأمين الصحي الشامل بما يضمن تعزيز استدامة المنظومة الصحية وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وأضاف أن مذكرة التفاهم الثانية تستهدف دعم مشروع الرعاية الصحية الأولية بهدف رفع جودة الخدمات الصحية الأساسية وزيادة كفاءة الوحدات والمراكز الصحية في مختلف محافظات الجمهورية.
وأكد أن هذه البروتوكولات تعكس حرص الدولة المصرية على تعزيز الشراكات الدولية الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية بما يدعم جهود الدولة في تطوير المنظومة الصحية وتحقيق التغطية الصحية الشاملة ويسهم في تقديم خدمات صحية متميزة ومستدامة لكافة المواطنين.










