كتب عادل يحيى
أجرى المشاركون في احتفالية تكريم رؤساء الجامعة الثمانية عشر على مدار خمسة وستين عامًا برعاية فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، جولة تفقدية للمعرض الفني الخامس لطالبات شعبة التربية الفنية الذي أقيم ببهو مبنى إدارة الجامعة على هامش الاحتفالية.
وتفقد المعرض كلًّا من: الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، عضو هيئة كبار العلماء ووكيل الأزهر السابق، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور أحمد الشرقاوي رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ونواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات، وغيرهم من المشاركين بالاحتفالية وضيوفها، واستمعوا إلى شرح من القائمين عليه حول الأعمال المشاركة والخامات المستخدمة في تنفيذها.
وكان قد افتتح المعرض الفني الخامس لطالبات شعبة التربية الفنية برئاسة الدكتورة منال الخولى، عميدة الكلية، وضم مجموعة متميزة من الأعمال الفنية والإبداعية التي تعكس مواهب الطالبات وقدراتهن في مجالات الفن التشكيلي المختلفة.
وأقيم المعرض في إطار خطة الأنشطة الطلابية والتعليمية لكلية التربية للبنات بالقاهرة؛ بهدف دعم الطالبات وتمكينهن وتسليط الضوء على أعمالهن الفنية، باعتبارها خلاصة تجارب شعورية ومحاولة جادة لإعادة صياغة الواقع برؤية فنية رصينة.










