كتب عادل احمد
في إطار توجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، وبمتابعة وإشراف الدكتور أحمد حسن سالم، مدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد
أجرت الدكتورة نهى الدغيدي، نائب مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، مرورًا ميدانيًا على مستشفى السلام بورسعيد ، لمتابعة انتظام سير العمل داخل الأقسام المختلفة، والوقوف على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين.
وشمل المرور تفقد أقسام الداخلي، إلى جانب متابعة منظومة التشغيل والإيرادات، والاطمئنان على انتظام الإجراءات الإدارية والتنظيمية، بما ينعكس على جودة الخدمة الطبية المقدمة.
كما تفقدت نائب مدير الفرع قسم تطوير الحروق، واطلعت على مستجدات العمل به، في إطار دعم التخصصات الدقيقة ورفع كفاءة الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى داخل المستشفى.
وعقدت الدكتورة نهى الدغيدي اجتماعًا مع مدير التشغيل، ورئيسة التمريض، ومديري إدارات الأمن والشئون الإدارية، لمناقشة آليات تطوير الأداء، وضبط منظومة العمل، وتذليل العقبات بما يسهم في تحسين بيئة العمل ورفع مستوى رضا المنتفعين.
وأكدت خلال الاجتماع على أهمية الإلتزام بمعايير الجودة، وضبط الأداء اليومي، وتكامل الأدوار بين الفرق الطبية والإدارية لتحقيق أعلى مستويات الخدمة الصحية داخل المستشفى.
ويأتي هذا المرور في إطار المتابعة الميدانية المستمرة التي ينتهجها فرع بورسعيد، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، لتعزيز الرقابة الميدانية والارتقاء بمستوى الأداء داخل المنشآت الصحية.










