كتب ـ ياسر السنجهاوى
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكي المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل اجتماعه الدوري رقم (99) من محافظة المنيا أولى محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل
وقد وافق المجلس على مشروع منظومة الأجور الجديدة للعاملين بالهيئة ويرسلها لوزارة المالية لاتخاذ الإجراءات القانونية لدخولها حيز التنفيذ
كما وافق على حزم تحفيزية لأطباء الأسرة تشمل توفير مسارات مهنية واضحة للترقي العلمي والوظيفي ومنح مزايا إضافية للراغبين في استكمال الدراسات العليا والزمالات المهنية دعمًا للتوسع في خدمات الرعاية الأولية وتعزيز استقرار الطواقم الطبية.
كما وافق مجلس إدارة الهيئة على رفع قيمة مقابل الساعات الإضافية بما يعادل الأجر الأساسي للأطباء وفقًا للائحة الأجور بما يدعم الطواقم الطبية ويعزز استقرار بيئة العمل كما أقر المجلس مراجعة وتعديل ضوابط بدل الاغتراب والمناطق النائية استجابةً لطلب نقابة الأطباء مع تكليف الجهاز التنفيذي بتحديد الفئات المستحقة وفق احتياجات المحافظات
ووجه السبكى بصرف مكافأة شهر لأطباء التكليف الجدد المستلمين مهامهم خلال الفترة من يونيو حتى منتصف يوليو تأكيدًا لحرص الهيئة على تحفيزهم وتشجيعهم على بدء العمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
كما تمت الموافقة من حيث المبدأ على إعادة تأهيل مبنى مستشفى النصر القديم ببورسعيد وتحويله إلى مركز متكامل للأورام بما يعزز خدمات علاج الأورام بالمحافظة مع تكليف الجهاز التنفيذي بالتنسيق مع جامعة بورسعيد لتحقيق التكامل بين مختلف الجهات المعنية لدعم خدمات الأورام بالمحافظة.










