كتبت خديجة العادلي
استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية والخدمية الجارية بالمحافظة، والوقوف على معدلات تنفيذ الملفات ذات الأولوية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين.
- الالتزام بالجداول الزمنية لإنهاء مشروعات رصف الطرق وتطوير منطقتي أبو رواش الصناعية والمتحف المصري الكبير.
- رقمنة منظومة المخلفات الصلبة وتحديث المدفن الصحي بشبرامنت لتحسين البيئة والمظهر الحضاري للمحافظة.
- تطوير المراكز التكنولوجية وتسريع إجراءات استخراج التراخيص لتبسيط الخدمات وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار.
- نهو 800 مشروع بقرى الجيزة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.
- إنجاز 97% من طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة، ومواصلة حملات الموجة الـ29 لإزالة التعديات.
د. منال عوض:
“أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للمشروعات الجاري تنفيذها، مع المتابعة الميدانية المستمرة وتذليل أية معوقات، بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة القصوى لخدمة المواطنين.”










