كتب عادل احمد
في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات واستعادة الانضباط بالشوارع والميادين، أجرت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية جولة ميدانية موسعة بحي شرق شبرا الخيمة، بحضور العميد محمود فيصل مدير شرطة المرافق، والدكتورة سلوى أبوالعينين القائم بأعمال رئيس مدينة شبرا الخيمة، والأستاذ ياسر إبراهيم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، وبمشاركة إدارات الإشغالات والنظافة.
واستهدفت الجولة رصد وتتبع عربات الكارو المخالفة التي تتسبب في إلقاء مخلفات القمامة بالشوارع الرئيسية، حيث أسفرت الحملة عن مصادرة عدد من تلك العربات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، والتوجيه باستمرار الحملات اليومية لمنع سير عربات الكارو داخل نطاق الحي حفاظًا على النظافة العامة والمظهر الحضاري.
كما شملت الجولة متابعة أعمال رفع المخلفات والإشغالات بعدد من الشوارع والمحاور الرئيسية، والتأكد من انتظام منظومة النظافة، مع التشديد على تكثيف الحملات الميدانية لتحقيق السيولة المرورية، وإزالة جميع المعوقات التي تعرقل حركة المواطنين، بما يسهم في الارتقاء بالمظهر العام وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة تواصل تنفيذ حملات ميدانية مكثفة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية وشرطة المرافق للتصدي لكافة صور الإشغال والتعديات والممارسات العشوائية، مشددًا على تطبيق القانون بكل حزم تجاه المخالفين، بما يحقق بيئة نظيفة وآمنة ويعزز جودة الحياة للمواطنين في مختلف مدن ومراكز المحافظة.










