بداية عملية وصحيحة مع الاعلام الخارجي انتهجها السفير علاء يوسف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستعلامات حيث اتبع مسارا صحيحا كان يفتقده الإعلام الخارجي فقرر بعد توليه منصبه ب٣٠ يوما من توليه منصبه عقد لقاءً موسعًا مع عدد من أبرز مُمثلي وسائل الإعلام الأجنبي المعتمد في مصر شارك فيه 108 مراسلا واعلاميا يمثلون 83 مؤسسة اعلامية دولية، وذلك في إطار تبادل الآراء حول تسهيل عملهم وعمل كل وسائل الإعلام الأجنبية في مصر وطرق تطوير الخدمات المُقدمة لهم بما يضمن نقل صورة دقيقة وموضوعيه عن تطورات الاوضاع في مصر ومواقفها تجاه القضايا الاقليمية والدولية..وشدد السفير على إبراز أوجه التعاون والتواصل القائم بين المركز الصحفي للمُراسلين الأجانب التابع الهيئة العامة للاستعلامات ووسائل الإعلام الأجنبية ومُمثليها في مصر، مُشيرًا إلى توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تطوير التواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية ومُمثليها في مصر.
وأكد رئيس الهيئة انه سيعمل على فتح قنوات تواصل ومستدامة ودورية مع مُمثلي وسائل الإعلام الأجنبية لتيسيرتداول المعلومات إليهم والرد على اى تساؤلات واستفسارات لهم لمواكبة ومواجهة تحديات سرعة انتشار المعلومات والحد من انتشار الأخبار المُضللة التى كانت تشوه صورة مصرفي الخارج واستمع إلى مقترحات مُراسلي وسائل الإعلام الأجنبية بشأن تطوير منظومة العمل و ما يواجهونه من تحديات خلال أداء عملهم في مصر وسبل التغلب عليها،مؤكدًا أهمية الحوار معهم لتقديم أفضل الطرق لمعاونتهم في أداء عملهم وقال السفير
أن اللقاءات مع مُمثلي وسائل الإعلام الأجنبية في مصر ستستمر خلال الفترة القادمة وسيجري عقدها بشكل دوري في إطار تعزيز آليات التواصل المُباشر معهم بما يعزز التعاون المشترك ويسهم في دعم رسالتهم الاعلامية داخل مصر لتوضيح المواقف المصرية ازاء ما يحدث من تحديات اقليميه…بهذه اليقظة اتوقع انها ستكون بداية ايجابية للاعلام الخارجي الذى كان قد تعرض في السابق لغلق مكاتب في عدد من العواصم العالمية ودفعت مصر ثمن عدم تفعيل هذا القطاع في عدم إيضاح المواقف المصرية امام العالم










